الحملة الدولية
دولي رئيسي عربي

إشادة دولية بالتفاعل الواسع لحملة مقاطعة معرض إكسبو 2020 في الإمارات

أشادت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات اليوم بالتفاعل الواسع مع حملة مقاطعة المعرض الدولي “إكسبو 2020” المقرر في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقالت الحملة الدولية في بيان لها إن الحملة الجديدة تعد دليلا أخر على تصاعد غير مسبوق للاحتجاجات الشعبية ضد جرائم دولة الإمارات وانتهاكاتها ومعارضة استضافتها أي أنشطة وفعاليات دولية.
وأشارت إلى أن آلاف المغردين تفاعلوا مع وسم #مقاطعه_اكسبو_2020 وطالبوا بسب تنظيمه من إمارة دبي وعدم إيجاد الفرصة لدعم اقتصاد دولة الإمارات التي تستثمر ذلك في حروب وتدخلات خارجية.
وجددت الحملة الدولية التأكيد على أنه من العار والمشين استضافة الإمارات فعاليات ومعارض دولية في وقت ترتكب فيه جرائم وانتهاكات واسعة بحق المدنيين في كل من اليمن وليبيا وعديد الدول الأخرى.
ويضاف إلى ذلك انتهاكات الإمارات لحقوق الإنسان داخليا واعتقال مئات نشطاء حقوق الإنسان والمعارضين فيها بسبب مطالبهم بالإصلاح والحريات العامة.
وأكدت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات أن الإمارات “دولة مارقة بامتياز لا تعير أي انتباه لحقوق الإنسان أو قيمة الأنسان بارتكابها مجازر في اليمن وليبيا راح ضحيتها آلاف الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ.
واعتبرت أنه من سخرية القدر أن تقوم الإمارات بتسخير كل الفعاليات الدولية لتحسين صورتها وتغطية جرائمها واستغلال أحداث مثل معرض اكسبو لترويج صورة كاذبة عنها وهو ما يجب الحذر منه دوليا.
وتأسست الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات في شهر أيلول/سبتمبر عام 2017 في العاصمة الفرنسية باريس عبر مبادرة لنشطاء ومؤسسات حقوق الإنسان.
وتوسعت الحملة عبر عدد من بلدان العالم حيث عقدت وقفات احتجاجية ضد العبودية والاتجار بالبشر التي تتورط بممارساتها الإمارات.
وتسعى الحملة لعزل الإمارات ومقاطعتها عالمياً في خطوة تهدف إلى وقف انتهاكات حقوق الإنسان التي يقوم بها نظام القمع الفاشي في أبو ظبي، حيث لا تحترم الإمارات قيمة الإنسان أو حقوقه الأساسية وانتهاكاتها في قمع الحريات ومصادرة الحقوق الأساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *