اعمال رئيسي منوعات

أجهزة في طريقها للاندثار

مع انتشار الثورة الرقمية بسرعة كبيرة جدا، فان هدا يعرض الكثير من الأجهزة الى الاندثار، وبعضها اندثر بشكل فعلي وأصبح جزءا من الماضي.

منها؛

1- مرايا السيارة الجانبية

تتجه أغلب شركات تصنيع السيارات الراقية إلى جعل إعدادات الكاميرا والشاشة كمعيار قياسي في سياراتها، حيث تعمل هذه الكاميرات حالياً على منح السائق تفاصيل عن محيط السيارة عند الرجوع للخلف أو في حالات الاصطفاف.

وقد قالت  شركة تيسلا الأميركية انها اخذت في الحسبان جعل خططها من أجل تغيير كل المرايا الجانبية بآلات التصوير في المستقبل، الأمر الذي يعود بالفوائد العديدة، حيث سيجعل السيارة أكثر ديناميكية.

2- بطاقات فتح الأبواب في الفنادق

في الوقت القادم، لن يتم الذهاب لغرفة الفندق من أجل  التأكدمن  اغلاق باب الغرفة، كون بطاقات مفاتيح الفنادق الممغنطة قريبا ستتحول لمفاتيح رقمية عن طريق تطبيق الهواتف الذكية قريبا.

وتواجه هذه الخطوة  خوف متوقع من قبل المستخدمين من عنصر الأمان حيث هل لهذه التطبيقات قدرة على حماية غرفهم من القراصنة الرقميين الذين يمكنهم في هذه الحالة سرقة مقتنياتهم.

وفعلياً، اتجهت العديد من سلاسل الفنادق الكبيرة مثل ستار وود(Starwood) وهيلتون(Hilton) وحياة (Hayyat)  إلى التطبيقات الرقمية في العديد من منشآتها، الأمر الذي يجعل الضيوف ببساطة تنزيل التطبيق وإدخال غرفهم وقفلها عبر البلوتوث، كما ويستعمل  للدخول ألى مرافق الأخرى في الفندق كحمامات السباحة، عدا عن التحقق من الهوية في غاية السهولة.

3- لوحات المفاتيح

قامت شركات مثل آسوس (Asus) ولينوفو (Lenovo) وإنتل (Intel) بعملية عرض لمفاهيم الحاسوب المحمول الجديدة في معرض كومبيوتيكس 2018، وبينت  منتجاتهم من توجههم لمستقبل الحواسيب المحمولة والتي لا وجود فيها للوحة المفاتيح وتغييرها إلى شاشة تعمل باللمس.

 

4- بطاقات الائتمان البلاستيكية

تحولت  بطاقات الائتمان التقليدية  إلى نسخ رقمية، وأصبح الشخص  قادرا على  إجراء دفعات على هاتفك بسهولة من خلال تطبيق البنك الخاص بك لدفع فواتير الكهرباء والماء والعديد من الخدمات الأساسية.

وتمنح  بعض متاجر البيع بالتجزئة أيضا الدفع من خلال هذه الطريقة أو باستخدام شكل من أشكال التكنولوجيا الأخرى القابلة للارتداء، الأمر الذي يسهل من عملية الدفع، ويقلل من مخاطر الاحتيال. من خلال عدم الحاجة إلى طرف ثالث للاطلاع على تفاصيل بطاقتك الائتمانية وتسجيلها، وبهذا تكون المعلومات الخاصة بك في أمان.

5- الشواحن السلكية

توصلت التكنولوجيا من خلال  واي فاي وبلوتوث تحريرنا من الأسلاك الكهربائية في العديد من المنتجات الموجودة في عالمنا الحالي، إلا أنها ما زالت تربطنا بجدران بواسطة شواحن هواتفنا الذكية التي لا نستطيع الابتعاد عنها.

وقريباً سنستطيع الابتعاد عن كل هذه الشواحن واستبدالها بقاعدة واحدة كالبطانية تضع على سطحها جميع أجهزتك التي تحتاج للشحن دون الحاجة لتقييدها بالجدار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *