رئيسي مشاهير منوعات

أخطاء احذر منها حينما تأكل

من الطبيعي أن الطعام يقوم بوظيفة تغذية الجسم، ومتى حدث اختلالاً في توازن الجسم، سيسبب ذلك ضرراً على الجسم بشكل كامل، وإليكم بعض الأخطاء المنتشرة في تحضير أطباق السلطة والتي يجب تجنبها:

– عليك الحذر من الإكثار من الصلصات والتتبيلات المُنكهة لطبق السلطة، لأن منها ما يحول طبق السلطة المليء بالخضار إلى طبق من السعرات الحرارية، مثل المايونيز.

– لا تعتمد بشكل كامل على الخس في طبقك، حاول استبداله بالكثير من الورقيات الخضراء الأخرى التي تحتوي على قيمة غذائية تُثري الطبق بالمجمل مثل السبانخ والجرجير.

– بعض الطرق التي يتم نشرها واقتراحها لمن يريد قوام ممشوقة هي إضافة بعض الإضافات على السلطة كالخبز المحمص، الشعيرية، أو بعض المكملات التي يتم صنعها لأجل هذا الغرض، أي لإضافتها على أطباق السلطة، فعليك توخي الحذر من هذه المنتجات التي قد تحتوي على السعرات الحرارية المرتفعة وكذلك المواد الحافظة ويمكنك استبدالها بإضافة نكهات صحية مثل إضافة بعض المكسرات لطبقك.

– نحن أصبحنا نستطيع الحصول على كافة أصناف الخضروات والفواكه في الصيف والشتاء، فخضروات الصيف تناسب فصل الصيف وتمنح الجسم الانتعاش الذي يحتاج إليه، وليس صحياً استخدامها هي ذاتها لأطباق فصل الشتاء التي تحتاج إلى مكونات تمنح الجسم الدفء الذي يحتاج إليه.

– يعتبر صحن السلطة مهماً جداً، ونستطيع صنع العديد من الأطباق المفيدة صحيا والشهية، والتي لا تعتمد على وجود توابل معينة أو منتج معين، حيث كُلما كانت المكونات طبيعية، استطعنا الابتعاد عن الخطر الذي قد يهدد أجسامنا، حيث يوجد الكثير من المكونات التي يمكن استغلالها على مدار السنة دون الالتزام بوصفة معينة، كما وتوجد أصناف البقوليات الغنية بالبروتين والتي تعتبر البديل الأكبر للحوم. فالمفتاح يكمن في الانتباه لكل مكون تُضيفه لهذا الطبق الذي يمكنك أن تجعله وجبة مُغذية بامتياز.

عليك ألا تنسى حينما تذهب للمطعم ممسكا بقائمة الطعام بأنه ليس كل ما يُطلق عليه اسم “سلطة” هو بالطبيعة مفيد، حيث يظهر هذا المصطلح كمفهوم فضفاض حين إطلاقه وبحاجة إلى إعادة تعريف ونظر، ولا يمكننا الالتزام بوصفات محدودة منشورة على الانترنت، إنما يستطيع الانسان صنع العديد من الوجبات المختلفة، بشرط تحقيق عنصر التوازن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *