ملفات ساخنة

وقفة احتجاجية للحملة الدولية لمحاكمة محمد بن سلمان في الأرجنتين

نظمت الحملة الدولية لمحاكمة محمد بن سلمان وقفة احتجاج في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس على صعيد قمة العشرين والذي بدأت أعمالها اليوم الجمعة.

وعقدت الحملة هذا النشاط بالشراكة مع مؤسسات يسارية أرجنتينية وذلك رفضا لزيارة محمد بن سلمان للبلاد للمشاركة في القمة العالمية وذلك لارتكاب الأخير جرائم حرب في اليمن بالإضافة لقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وحمل المشاركون صور ولافتات وصفت محمد بن سلمان بالمجرم القاتل وطالبوا النائب العام الأرجنتيني باعتقاله بشكل فوري وذلك لتوفر أدلة كثيرة تدعم هذا الإجراء القانوني.

وندد النشطاء والمشاركون بولي العهد ورفعوا صور له ملطخة بالدماء بإعتباره قاتل أطفال.

وقالت الحملة الدولية أن محمد بن سلمان شخص غير مرغوب به في الأرجنتين وكذلك في دول مختلفة حول العالم بسبب جرائمه الشنيعة في اليمن ومن ثم قتل الصحفيين وتكميم أفواه الناقدين. وقالت الحملة انها ستستمر في جهودها لفضح بن سلمان تمهيدا لمحاكمته دوليا.

الحملة الدولية لمحاكمة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هي مبادرة عالمية تسعى إلى تحقيق العدالة لضحايا محمد بن سلمان في اليمن وأماكن أخرى.

تعمل هذه المبادرة تحت إشراف متوطعين وناشطين ذو خبرة في القانون الدولي وتضم أيضاً عدداً من المدافعين عن حقوق الإنسان وذلك لمقاضاة الأخير عن الجرائم المرتكبة ضد الإنسانية في اليمن. كما تسعى إلى تحقيق العدالة لأولئك الذين قُتلوا بشكل تعسفي بسبب أرائهم أو مواقفهم المناهضة للحكومة السعودية مثل الصحفي جمال خاشقجي وغيرهم ممن قطعت رؤوسهم وتم إعدامهم في المملكة.

تسعى الحملة لمحاكمة محمد بن سلمان بإعتباره مجرم حرب قاتل للأطفال في اليمن وقاتل للصحفيين ونشطاء الرأي لا يملك أي رؤية إصلاحية سوى القتل

تعمل الحملة بالشراكة مع سياسين ونشطاء وحقوقيين حول العالم وجميعهم من المتطوعين الراغبين في إقامة العدالة وإحقاق الحق ضد قاتل الأطفال ممتنهن حقوق الأنسان محمد بن سلمان والذي يعتبر طاغية في طور الصعود لسدة الحكم عبر ممارسة القتل والأختفاء القسري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *