رئيسي منوعات

هاتف نوكيا الجديد مجهز لاستقبال نظام التشغيل “أندرويد باي 9”.

صرحت شركة HMD Global المطورة لأجهزة هواتف نوكيا بأن الهاتف الذكي Nokia 6.1 قد بدأ باستقبال نظام التشغيل “أندرويد باي 9” Andorid Pie.

ويعتبر الهاتف الذكي Nokia 6.1 ثاني هاتف ذكي ضمن محفظة الشركة يتلقى أحدث إصدار من أندرويد خلال فترة قصيرة لا تتعدى الشهر من وصول التحديث إلى هاتف نوكيا 7 بلس Nokia 7 Plus.

يركز النظام الجديد على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، مما يعطي الفرصة للمستخدمين من إجراء تجارب شخصية أكثر تخصيصاً، ويتضمن الهاتف الذكي على أحدث البرامج من “غوغل”.

انضمام الهاتف لعائلة “أندرويد ون Android One”، ووجود تقنية App Action والتي تعتبر من الميزات الفريدة للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد ون” وهواتف “غوغل بيكسل Google Pixel” التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد باي”، تساعد المستخدمين على إنجاز المهام بشكل أسرع من خلال التنبؤ بخطوتهم التالية وعرض الإجراء المناسب على الفور.

وإضافة لما تقدمه البطارية في الهاتف الذكي نوكيا Nokia 6.1، أصبحت البطارية أكثر كفاءة وقوة مع نظام التشغيل الجديد “أندرويد باي 9” بفضل ميزة Adaptive Battery، وهي الميزة التي تستخدم تقنيات التعلم العميق لفهم أنماط الاستخدام وتحديد أولوية طاقة البطارية وتخصيصها لأهم التطبيقات.

تركز المزايا الأساسية في نظام التشغيل “أندرويد باي” في الهواتف الذكية المطروحة حديثاً:

1- خاصية السطوع المتكيف Adaptive Brightness، والتي تنظم سطوع الهاتف عبر التعلم من الاعدادات في الهاتف الذكي

2- خاصية الشرائح Slices التي تحدد المعلومات ذات الصلة بالتطبيقات المفضلة وتجعلها أكثر سهولة في الوصول إليها عند احتياجها.

3- خاصية البطارية القابلة للتكيف Adaptive battery وهي التي تستخدم قدرات التعلم العميقة لفهم أنماط استخدام البطارية.

4- خاصية تطبيق App Actions التي تعمل على تنفيذ المهام بشكل أسرع عبر توقع خطوتك المقبلة وعرض المهمة التالية على هاتفك الذكي.

5- خاصية نظام الملاحة الجديد، يقدم تنبؤات ذكية واقتراحات لتمكين المستخدم بشكل جيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *