دولي رئيسي

ترمب: نريد أشخاص عظماء أن يأتوا إلى أمريكا, ولا نريد مهاجرين من”الثقوب القذرة”.

في تغريدة نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب على تويتر قال فيها:” ” نريد أشخاص عظماء أن يأتوا إلى بلدنا”.” بعد أن طالب التشريعات الجديدة بأن تتضمن بناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك.

حيث كان  ترامب قد كرر كثيرا خلال حملة ترشحه لمنصب رئيس الولايات المتحدة أنه يجب بناء ذلك الجدار ويجب أن تدفع تكلفته المكسيك.

وذلك للحد من دخول المهاجرين الغير شرعيين إلى أمريكا, إلى جانب ذلك هدد ترمب بتعطيل عمل الحكومة الأمريكية الفيدرالية إذا لم يوافق الكونغرس على تمرير حزمة من التغييرات الكبيرة على قوانين الهجرة الأمريكية و في حال لم يصوت الديمقراطيون لـ”لأمن الحدود” ولبناء الجدار العازل مع المكسيك.

فقد كتب ترامب اليوم الأحد 29 يوليو/ تموز، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر “سأكون على استعداد لغلق الحكومة إذا لم يصوت الديمقراطيون لأمن الحدود والذي يشمل بناء الجدار”.

وأضاف ترمب”يجب التخلص من برنامج اللوتري وعمليات القبض على المهاجرين والإفراج عنهم، وأن نتجه إلى نظام للهجرة يعتمد على المميزات، نحتاج لأشخاص عظماء يدخلون إلى بلدنا”.

وتأتى تغريدة ترامب بعد يومين من تصريح زعيم الأغلبية الجمهورية فى مجلس الشيوخ الأمريكى ميتش ماكونيل فى مقابلة إذاعية بأنه لن يحدث إغلاق حكومى، إلا أنه اعترف بأن مسألة تمويل الجدار الحدودى لن تحل على الأرجح حتى نهاية العام الجارى عقب انتخابات التجديد النصفى فى نوفمبر القادم.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صرح خلال اجتماع مع أعضاء الكونغرس، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تحتاج مهاجرين من “الثقوب القذرة”.

حيث قال ترامب:”لماذا نحتاج إلى كل هؤلاء الذين يأتون من الثقوب القذرة”، حيث أعرب الرئيس الأمريكي أن بلاده يجب أن تستقبل لاجئين من دول مثل النرويج، خلال لقائه مع رئيسة الوزراء النرويجية إرنا سولبرج، يوم الأربعاء.

وفى تغريدة أخرى، علق ترامب على مسألة الأطفال الذين تم تفريقهم عن عائلاتهم على الحدود المكسيكية الأمريكية، بعد أيام من إعلان الحكومة الأمريكية أن أكثر من 1800 طفل أعيد لم شملهم مع والديهم ومن يتبنونهم، فيما لا يزال مئات الأطفال الآخرين مشتتين.

وكتب ترامب: “أرجو أن تتفهموا، هناك عواقب تترتب على عبور الأشخاص حدودنا بشكل غير قانوني، سواء كان لديهم أطفال أم لا – والكثيرون يستغلون الأطفال من أجل أغراضهم المشؤومة”.

وتابع أنه على الكونجرس أن يعدل قوانين الهجرة التى وصفها بالأكثر حماقة والأسوأ فى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *