جوليان أسانج : نشر وثائق قبل الانتخابات الأمريكية
اعمال دولي رئيسي رياضة عربي منوعات

إسرائيل تقدم لوائح اتهام بحق عهد التميمي ووالدتها وابنة عمها

رام الله- قدم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين لوائح اتهام رسمية إلى المحكمة العسكرية في الضفة الغربية ضد الفتاة عهد التميمي ووالدتها وأبنة عمها.

وأتهم الاحتلال عهد (17 عاما) بمهاجمة ضابط وجندي في ١٥ من الشهر الماضي بالإضافة إلى ٥ أحداث أخرى ادعى أنها هاجمت فيها أفراد قوات الأمن وألقت باتجاههم الحجارة واعترضت عملهم والمشاركة في “أعمال شغب”.

كما تم تقديم لائحة اتهام بحق ناريمان التميمي والدة عهد، بسبب مشاركتها في “حادث الاعتداء” ومشاركتها في حادث أخر في 8 من الشهر الماض وب”التحريض” على شبكة فيسبوك للتواصل الاجتماعي.

ومع تقديم لائحة الاتهام طلبت النيابة العسكرية للاحتلال تمديد فترة اعتقال الاثنتين حتى استكمال الإجراءات القانونية بحقهن.

وكان تم تقديم أمس لائحة اتهام بحق الشابة نور التميمي وهي ابنة عم عهد حول دورها في الحادث المذكور. في شأنها طلبت النيابة العسكرية أيضا تمديد فترة الاعتقال حتى انتهاء الإجراءات.

وهذه هي المرة الثالثة التي تمدد فيها محكمة الاحتلال اعتقال الفتاة التميمي ووالدتها وأبنة عمها.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فجر 19 ديسمبر الجاري الطالبة في الثانوية العامة عهد التميمي، وفي عصر نفس اليوم اعتقلت والدتها التي كانت في زيارة لها بمركز شرطة قرب القدس.

والتميمي ولدت في مارس عام 2001 ولفتت أنظار العالم بتحديها لجنود الاحتلال الذين اعتدوا عليها وعلى والدتها الناشطة ناريمان، في مسيرة سلمية مناهضة للاستيطان في قرية النبي صالح غرب رام الله بأغسطس من عام 2012.

وعادت التميمي لتتصدّر صفحات الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي بتصديها للجنود الإسرائيليين الذين اقتحموا منزلها هذا الشهر، مما أدى إلى اعتقالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *